فيسبوك يضيف خاصية الأسئلة لمستخدميه

ليست هناك تعليقات
هل تبحث عن المساعدة وتريد أن تستشير أصدقائك؟ إذا مارأيك بالحصول على مساعد 600 مليون شخص؟ تعرفوا إلى خاصية الأسئلة الجديدة من فيسبوك.
ففي المرة القادمة التي تدخل فيها إلى حسابك ستلاحظ ظهور ميزة جديدة وهي ميزة الاسألة التي تمكنك من طرح سؤال ماعن طريق فيسبوك لتحصل على الإجابات عن طريق أصدقائك وحتى أصدقاء أصدقائك، مع إمكانية تخصيص الأسئلة لتكون على شكل تصويت.

كيف تختلف الأسئلة عن التحديثات العادية التي أنشرها؟ 

التحديثات التي تنشرها على حسابك غالبا ماتكون مغلقة ضمن دائرة أصدقائك (حسب إعدادات الخصوصية الخاصة بك) وفي حالة وجهت سؤالاً لأحدهم فإنك لن تحصل على الإجابات إلا من أصدقائك وقد لايكون الأمر مفيداً في حالة كان أصدقائك غير ملمين بالموضوع الذي تسأل عنه، لذا فإن فيسبوك سيسمح للأخرين بمشاركة سؤالك بحيث تستطيع الحصول على إجابة من أصدقاء أصدقائك وحتى من أصدقاء أصدقاء أصدقائك…وهلم جرى.
هذا الأمر لايعد خرقاً للخصوصية بأي حال من الأحوال فالناس ستكون قادرة على رؤية سؤالك فقط دون أن تكون هناك حاجة لأن يكونوا أصدقائك، وللعلم فهو متوفرة حتى لمدراء الصفحات ليقوموا بإستخدامها في صفحاتهم

أعجبتني هذه الفكرة بشكل كبير وكل مانتمناه هو أن لاتظهر أسئلة غبية مثل “هل تحبب سوسو؟” منتشرة بين مستخدمي الفيسبوك على غرار موضة المجموعات القديمة “لو أصبح عدد مشتركي هذه المجموعة 100 الف سيعود أحمد لمنى”.

فيصل الزقري

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

اترك تعليقك

جميع الحقوق محفوظة © 2016 - مدونة فيصل الورشة