لغة برمجة ويب عربية (لغة برمجة منشىء المواقع)

ليست هناك تعليقات

لغة برمجة منشئ المواقع (تسمى بالإنجليزية "SMPL" اختصاراً لـ"Sites Maker Programming Language") هي لغة برمجة ويب عربية مفتوحة المصدر ، لها قواعدها النحوية البرمجية (Syntax) السهلة المتميزة و صفاتها الفريدة التي تجعل منها أسهل و أبسط لغة برمجة على الساحة تمكن المستخدم العربي خاصةً من إنشاء و برمجة و تصميم و كتابة محتوى مواقع و صفحات الويب المتكاملة الثابتة و التفاعلية ، و هي دائمة التطور سريعة فيه و ما زالت في مرحلة تجريبية منها.

تتيح لغة برمجة منشئ المواقع للمستخدم أو المبرمج استخدامها وحدها دون أي لغة غيرها لبرمجة و تصميم الموقع الذي يريد دون أي حاجة لفصل البرمجة عن التصميم ، و مع ذلك فإن اللغة تتيح للمبرمج إدخال و إستخدام أي لغة أخرى معها في نفس الصفحة حتى و إن كانت لغة برمجة ، فتتيح له استخدام xHTML ، CSS ، Javascript ، PHP ، و غيرهم في نفس الصفحة دون أي تدخل من اللغة في عمل اللغات الأخرى!
تتخلص لغة برمجة منشئ المواقع من العديد من المفاهيم الصعبة المتواجدة في لغات البرمجة الأخرى ، و تزيلها تماماً .. متجهة نحو البساطة و السهولة ؛ لتمكن المستخدم العادي للإنترنت من فهم و تعلم اللغة خلال فترة قصيرة بشكل كافي و مناسب. تتعامل اللغة مع نظام قواعد بيانات تابع لها لا يحتاج لتنصيب على السيرفر و ليس له حدود من حيث الحجم أو العدد ، و لا يحتاج إلى تعلم لغات مثل SQL لاستعماله و هو SMDB.
يتحول كود (شيفرة) لغة برمجة منشئ المواقع بعد المرور بعدة مراحل على السيرفر إلى كود XHTML عادي يفهمه متصفح الويب و أي متصفح ويب عادي و إن كان قديماً يمكنه أن يخرج الكود الذي تريده بالشكل الصحيح ؛ لأن المتصفح لا يقرأ و لا يستطيع الوصول إلى الكود الأصلي الذي كُتب باستخدام اللغة و إنما يأخذ ما نتج عن الكود ؛ و ذلك تأميناً للكود و للموقع و صفحاته. كذلك تخرج لغة برمجة منشئ المواقع كوداً صحيحاً 100% و مختبر و هذه ميزة كبيرة على برامج WYSIWYG التي لا تتيح إنشاء صفحات تفاعلية و تضيف سطور لا أهيمة و لا معنى لها و لا تعمل على جميع المتصفحات.
توفر لغة برمجة منشئ المواقع بيئةً برمجيةً متكاملةً لمستخدم اللغة تسهل عليه عمليات البرمجة و التصميم المختلفة ؛ و هي لوحة التحكم التي توفرها اللغة و تغني المستخدم عن الحاجة المستمرة لرفع الملفات و تعديلها!
مميزات اللغة في نقاط:
  • هي لغة برمجة عربية ، مصممة في الأصل من أجل المواقع العربية ؛ فتتفهم احتياجات الموقع العربي المختلفة عن احتياجات المواقع الأخرى ..
  • تطويرها يتم بأياد عربية ، و يمكن للجميع المشاركة في تطويرها ..
  • هي لغة بسيطة و سهلة ، تعي احتياجات المواقع المختلفة و تقدمها على أبسط وجه دون أي تعقيدات ..
  • اللغة مفتوحة المصدر يمكن تطوير لغات أخرى عن طريق كودها المصدري ..
  • لا يحتاج المستخدم إلى استخدام أي لغة غيرها لبرمجة و تصميم موقع متكامل ، و لكنها تتيح ذلك ..
  • لها شرح رسمي عربي واضح و مفصل ، لكيفية استخدامها و برمجة و تصميم الصفحات بها ..
  • تقدم لوحة تحكم بسيطة للتحكم في صفحات الموقع و تحريرها بأبسط شكل ممكن ..
  • تخرج كود صحيح و سليم من حيث مقاييس الويب المختلفة ..

وللمزيد من المعلومات حول هذه اللغة وتحميلها وطريقة التعامل معها زوروا الموقع :
http://www.smpl-lang.com

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

اترك تعليقك

جميع الحقوق محفوظة © 2016 - مدونة فيصل الورشة