3 مواعيد لإفطار سكان برج خليفة برمضان

ليست هناك تعليقات
برج خليفة بدبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يبدو أن مواقيت الإفطار في شهر رمضان لا تختلف فقط من بلد إلى آخر، بل إنها قد تختلف في نفس المكان ونفس النقطة، إذا ما اختلف الارتفاع عن الأرض.

فقد دعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي سكان الأبراج شاهقة الارتفاع إلى تأخير إفطار الصيام لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق بعد الأذان حسب ارتفاعهم، موضحة أن سكان برج خليفة عليهم الإفطار والسحور وفق ثلاثة مواقيت تحددها الطوابق التي يقيمون فيها.
وبحسب صحيفة الإمارات اليوم الإماراتية، قال مدير إدارة الإفتاء في الدائرة الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، إن هناك فروقاً في التوقيت بين سكان الطوابق بالغة الارتفاع، والطوابق القريبة من الأرض، خصوصاً في صلوات المغرب والعشاء والفجر.
وقال الحداد إن الدائرة أفادت بأن سكان برج خليفة، المكون من 160 طابقاً، مطالبون بتأخير الإفطار في شهر رمضان، موضحا أن سكان الطوابق من 80 إلى 150 مطالبون بالإفطار بعد دقيقتين من موعد أذان صلاة المغرب وتحل عليهم صلاة العشاء بعد دقيقتين أيضاً من أذان المساجد في حين يحل عليهم موعد أذان الفجر مبكراً بدقيقتين.
وأشارت الدائرة إلى أن سكان الطوابق من 150 وما فوقها، يحل عليهم موعد أذان صلاتي المغرب والعشاء متأخراً بثلاث دقائق، فيما يحل أذان صلاة الفجر عليهم مبكراً بثلاث دقائق.
أما سكان الطوابق الأقل من الـ80 فيفطرون وفق موعد أذان المغرب في المساجد.
وأوضح الحداد أن هذا الاختلاف سببه أن سكان الطوابق شاهقة الارتفاع تغرب عليهم الشمس متأخرة عن غروبها لدى سكان الطوابق المنخفضة في حين أنهم أول من يستقبل الفجر وشروق الشمس.
وأشار إلى أن إدارة الإفتاء في الدائرة أفتت بأنه "لا يجوز إفطار الصائم إلا عند تحققه من غروب الشمس".

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

اترك تعليقك

جميع الحقوق محفوظة © 2016 - مدونة فيصل الورشة