الهاكر الإسرائيلي يبدأ نشر معلومات جزئية عن بطاقات الائتمان لسعوديين

ليست هناك تعليقات
الهاكر الإسرائيلي يبدأ نشر معلومات جزئية عن بطاقات الائتمان لسعوديين

بدأ هاكر إسرائيلي يسمي نفسه "عمر كوهين" نشر تفاصيل جزئية عن بطاقات ائتمان لمواطنين سعوديين حصل عليها نتيجة تمكّنه من اختراق العديد من المواقع الإلكترونية السعودية ذات الطابع التجاري، ما أهله للوصول لآلاف البطاقات الائتمانية التي تخص مواطنين سعوديين، حسب ما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فيما نفى الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية السعودية طلعت حافظ حصول الهاكر على أية معلومات بنكية أو بطاقات ائتمان مصرفية لسعوديين.

وتتضمن القائمة المبدئية التي نشرها الهاكر الإسرائيلي أسماء مواطنين سعوديين وبريدهم الإلكتروني ورقم بطاقاتهم الائتمانية دون الرقم السري الذي يتيح استخدام البطاقات الائتمانية.



وهددت مجموعة القراصنة الإسرائيليين التابع لهم الهاكر الذي أطلق على نفسه اسم "عمر كوهين" بنشر التفاصيل الكاملة المتعلقة بالسعوديين وعائلاتهم في حال تم نشر أي قائمة جديدة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن القرصان كوهين كان قد وعد الصحيفة بنشر هذه المعلومات ردا على قرصان سعودي يسمي نفسه OXOMAR ونشر بدوره معلومات مماثلة لمواطنين إسرائيليين.

وكان القرصان OXOMAR الذي قال إنه سعودي يقيم في الرياض نشر تفاصيل آلاف بطاقات الائتمان التابعة لإسرائيليين، ما أثار حالة من الهلع داخل إسرائيل التي اعتبرت الأمر "هجوما إرهابيا عليها".

واستبعد القرصان كوهين اندلاع "حرب قراصنة" بين الإسرائيليين والعرب، لكنه أكد في الوقت نفسه أن ما نشره من معلومات سيخلق "حالة من الردع" لمنع أحد من التعرض لإسرائيل وأمنها.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنها فحصت عدة أسماء من القائمة وتأكدت من صحتها وأنها تابعة لمواطنين سعوديين، فيما نشرت أقوال أحد أفراد المجموعة "بأنهم يعملون بشكل سري، وأنهم سيعاقبون فيما لو تم كشف أمرهم".

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

اترك تعليقك

جميع الحقوق محفوظة © 2016 - مدونة فيصل الورشة