القواعد المرورية الاغرب في العالم

ليست هناك تعليقات
القواعد المرورية الاغرب في العالم
بينما تبدو قوانين المرور بسيطة لنا أحياناً فإنها قد تصل إلى درجة من الغرابة لا يمكن توقعها، لذلك من الأفضل أن تتعرف جيداً على قوانين البلاد المرورية إذا كنت بصدد السفر إلى إحداها.

في ألمانيا، تشترط بعض المدن مثل برلين وميونيخ أن تحمل السيارة ملصقاً بيئياً عليها، وتبلغ قيمة الملصق ما بين 7 دولارات أميركية إلى 30 دولاراً أميركياً، بينما تبلغ قيمة الغرامة المالية التي قد تدفعها لعدم القيام بذلك نحو 60 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل 225 ريالاً سعودياً.
في اليابان، إذا قام السائق بالتسبب في وصول الماء المتسخ إلى الرصيف إذا مر على تجمع من الماء بعد يوم ممطر أو ما شابه، فإنه يدفع غرامة قدرها 65 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل 240 ريالاً سعودياً.
في تركيا والعديد من دول أوروبا، تشترط إجراءات المرور أن تحتوي كل سيارة على حقيبة للإسعافات الأولية وطفاية للحريق، وإذا لم تكن السيارة مزودة بذلك فإن السائق يتكلف غرامة قدرها 35 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل 140 ريالاً سعودياً.
بعض الأماكن الأثرية والتاريخية في إيطاليا تحتاج إلى تصريح خاص لكي تقود السيارة من خلالها، وفي حال اخترقت أحد تلك الشوارع دون تصريح فإن غرامات مالية تنتظرك في البريد، حتى ولو بعد عام من اختراق الحظر، وتتراوح قيمة الغرامة ما بين 75 إلى 120 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل من 260 إلى 450 ريالاً سعودياً.
في جنوب أفريقيا عليك أن تتوقف لقطعان الحيوانات والماشية على الطريق إذا أردت المرور، وإذا لم تلتزم بتلك القاعدة المرورية قد تصل غرامتك لأكثر من 500 دولار أميركي، أي ما يعادل 1875 ريالاً سعودياً.
في سويسرا، إذا كنت ممن يفضلون القيادة على الطرق السريعة بدلاً من الطرق الثانوية فعليك أن تضع ملصقاً بذلك على السيارة، ويمكن أن تشتري الملصق من محطات البنزين أو على النقاط المركزية قبل بداية ونهاية الطريق، وفي حال لم تلتزم بذلك ستتعرض لغرامة تبلغ 235 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل 880 ريالاً سعودياً.
في لندن، تختلف غرامات الوقوف بالسيارة في مكان ممنوع الانتظار فيه من مكان إلى مكان تبعاً لما يحدده المجلس المحلي لتلك المنطقة، والمدينة مقسمة إلى 32 منطقة، وتتراوح الغرامات في المدينة ما بين 130 إلى 195 دولاراً أميركياً أي ما يعادل ما بين 480 إلى 730 ريالاً سعودياً.
على سائقي التاكسي في فنلندا أن يدفعوا حوالي 40 دولاراً أميركياً سنوياً، أي ما يعادل 150 ريالاً سعودياً، في حال أرادوا تشغيل الموسيقى أثناء القيادة، وإلا فإنهم يتعرضون للغرامة المالية فيما يعتبر طريقة للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، لذلك يتبع سائقو التاكسي القانون بطريقة أخرى، فهم يغلقون الراديو تجنباً لدفع المبلغ السنوي.
في لوكسمبورغ، لا يوجد قانون يتعلق بضرورة أن تحتوي السيارة أو لا تحتوي على زجاج أمامي للسيارات المكشوفة، وعلى الرغم من إنه لا يوجد ما يمنع ذلك، إلا أنه من الممنوع أن تسير السيارة دون مساحات للزجاج، حتى وإن لم يوجد زجاج من الأساس.
في بكين، ممنوع على قائدي السيارات التوقف عند تقاطعات الأرصفة للمارة، ومن يفعل ذلك يغرم غرامة مالية بقيمة دولار واحد.
في ألمانيا، عليك أن تتأكد من أن سيارتك بها وقود كافٍ قبل أن تستخدم الطريق السريع، وإذا حدث أن نفد منك الوقود فسيتم تغريمك.
تغير بعض الطرق في بانكوك من حالتها خلال ساعات اليوم، ففي بعض الأحيان التي تكون فيها تلك الطرق أحادية الاتجاه، في أحيان أخرى على مدار اليوم تتحول لشوارع ذات اتجاهين، والسبب في ذلك محاولة مجابهة الزحام في بعض ساعات اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

اترك تعليقك

جميع الحقوق محفوظة © 2016 - مدونة فيصل الورشة