العاصفة الثلجية "هدى-زينة" تبدأ بتركيا ومدن الشرق الأوسط تستعد لها تباعا

ليست هناك تعليقات

العاصفة الثلجية "هدى-زينة" تبدأ بتركيا ومدن الشرق الأوسط تستعد لها تباعا
العاصفة الثلجية "هدى-زينة" تبدأ بتركيا ومدن الشرق الأوسط تستعد لها تباعا
بينما تستعد بعض دول المنطقة لاستقبال العاصفة الثلجية"هدى" فإن البعض الآخر يستعد لاستقبالها باسم مختلف هو "زينة"، وتشكلت هذه العاصفة إثر منخفض جوي قوي قادم من تركيا واليونان وشرق أوروبا.

ويعد اللاجئون السوريون هم الأكثر تضررا من هذه العاصفة، خاصة هؤلاء الذين يعيشون في مخيمات مناطق البقاع وشمال لبنان المرتفعة.

ففي لبنان، التي أطلق على العاصفة فيها اسم "زينة"، تستمر الأمطار والثلوج في التساقط حتى نهاية الأسبوع، ويترافق ذلك مع عواصف رعدية.

وفي مدينة نابلس يستعد الفلسطينيون للعاصفة الجوية التي أسموها "هدى"، بتجهيز ما يلزم. كما يشهد قطاع غزة منخفضا جويا، مصحوبا بكتلة هوائية باردة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية.

وتشهد مصر موجة برد قارسة قد تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، إذ أوضح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، وحيد سعودي، أن درجات الحرارة العظمي على القاهرة يومي الأربعاء والخميس المقبلين ستصل إلى 10 درجات مئوية.

فيما أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد في السعودية أن موجة قوية من البرد ستضرب الجوف، تبوك، حائل والأجزاء الساحلية الغربية، فيما توقع خبراء الطقس تساقط الثلوج على الجبال المحاذية للحدود الأردنية.

ووفقا لدائرة الأرصاد الجوية الأردنية، فمن المتوقع أن تضرب العاصفة "هدى" الأردن، الثلاثاء،  فيما بدأ الأردنيون التأهب استعدادا لتلك العاصفة.

إلا أن تأثير العاصفة الثلجية في الأردن بدأ مع ساعات الليل الأولى من الاثنين على شكل هواء شديد البرودة.

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

اترك تعليقك

جميع الحقوق محفوظة © 2016 - مدونة فيصل الورشة