تطبيق Find My Phone لفتح كاميرا هاتفك عن بعد ومعرفة مكان هاتفك


أصبحت الهواتف والأجهزة الذكية في متناول الجميع وتتنوع خيارات المستخدم في إستخدامته لجهازه، فالبعض يستخدمه ليس كالقيام بالأمور الأساسية كإجراء وإستقبال المكالمات فحسب، فالكثير ما يحب إلتقاط الصور والفيديوهات وتخزينها على جهازه، والآخر قد يستخدمه لأعماله، فبالتالي يصبح جهازك كنز لا غنى عنه، وتعمل جاهداً للحفاظ عليه من الفقدان أو السرقة.

Find My Phone تطبيق لم أجد له مثيل في في موضوع إيجاد الهاتف المفقود وتتبع مساره والتحكم به عن بعد، حيث يوفر لك مجموعة من الأدوات المذهلة على رأسها فتح كاميرا جهازك عن بعد وأخذ لقطة لمسار كاميرتك سواء أكان بالكاميرا الأمامية أو الخلفية، وليس هذا فحسب بل يقوم بتسجيل فيديو مع الصوت المحيط بجهازك.

كما ويوفر لك Find My Phone أو ” TrackView ” إمكانية تتبع جهازك عبر خدمة تحديد المواقع جي بي أس وتتبع مساره عبر الخريطة بدقة متناهية، مع إصدار طنين لجهازك حتى لو كان في وضع الصامت، وهو متكامل مع حسابات الجي ميل، ويدعم جميع أنواع الشبكات من واي فاي، وشبكات الجيل الرابع 4G، والجيل الثالث 3G، والجيل الثاني 2G.


ويمتاز Find My Phone ببعض المميزات المهمة ولكنها للأسف مدفوعة منها تشغيل فلاش الكاميرا عن بعد، كذلك تفعيل نظام الرؤية الليلية، مع ميزة معرفة من تطفل على هاتفك وعبث بهاتفك، وهنا نتوقف قليلاً نشرح لكم إمكانية إستخدام التطبيق، فعند قراءة كل هذه المميزات وما يقدمه التطبيق يدور في ذهنك أنه معقد ويحتاج لبرامج أو أدوات إضافية!!

لا تقلق فإمكانية إستخدام التطبيق سهلة للغاية وسوف تتعجب من سهولتها كل ما عليك هو تحميل التطبيق على جهازك، ومن ثم تسجيل الدخول بحسابك الجي ميل الخاص بك وتشغيل التطبيق في الخلفية، وتحميل التطبيق على جهاز ثاني بغض النظر إن كان آيفون أو تابلت أو جهازك الحاسوب، وذلك لكي تتم عملية المتابعة في حين لو سمح الله تم سرقة جهازك.

نفترض أن جهازك فُقد ، كل ما عليك هو فتح التطبيق من جهاز ثاني وكتابة حسابك الجي ميل مع كلمة المرور، فيظهر لك حسابك تضغط عليه وستلاحظ ظهور لوحة تحكم تستطيع من خلالها إجراء مختلف العمليات السابقة من فتح كاميرا وتسجيل فيديو وصوت ,,,إلخ، وإليكم مقطع فيديو يوضح آلية عمل Find My Phone مع إظهار كيفية فتح الكاميرا عن بعد.

والآن يمكنك تحميل التطبيق على جهازك الحاسوب بالتوجه إلى هنا، ولتحميل التطبيق على نظام أندرويد توجه إلى الأيقونة الخاصة به بالأسفل، وهو يدعم نظام أندرويد 4.0 فما أعلى وحجمه 6.8 ميغابايت، ولتحميل التطبيق على نظام iOS ويحمل إسم TrackView توجه إلى الأيقونة الخاصة به، وهو يدعم iOS 7.0 فما أعلى وحجمه 9.1 ميغابايت .




جميع الحقوق محفوظة © 2016 - مدونة فيصل الورشة