فيسبوك سيسمح للمستخدمين باستقبال رسائل بريد مُشفرة

فيسبوك سيسمح للمستخدمين باستقبال رسائل بريد مُشفرة


أعلنت الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم، فيسبوك، أنّ مستخدميها الذين تجاوزا المليار حاليًا أصبح بإمكانهم الآن استقبال التحديثات والتنبيهات ومعلومات الحساب الأخرى على هيئة رسائل بريد إلكتروني مُشفرة، وتستخدم فيسبوك في ذلك تقنية Pretty Good Privacy أو اختصارًا PGP.

تم اختراع بروتوكول PGP في الثمانينات من القرن الماضي ويتم استخدامه على عدّة مستويات لتمكين إرسال رسائل البريد الإلكتروني على الإنترنت في صيغة مُشفرة بحيث لا يُمكن قرائتها من المخترقين والجواسيس على الشبكة. جواسيس مثل هيئات الأمن القومي في كثير من البلدان حول العالم.

بمجرد مشاركة أحد المفاتيح العامة الخاصة مع فيسبوك، سيُمكن للمستخدم تشفير الرسائل التي تحمل التنبيهات والتحديثات من فيسبوك بحيث لا تظهر قابلة للقراءة إلّا في حالة وجود المفتاح الخاص المُقابل للمفتاح العام للتأكد من المستخدم.

ومن جانبها، لم تضيف فيسبوك أي ميزات جديدة لتشفير الرسائل المتداولة بين المستخدمين أنفسهم، لكن تمكين استخدام ومشاركة المفاتيح العامة يجعل رسائل البريد الإلكتروني ذات الطبيعة الشخصية محمية أكثر من أي وقت مضى.

ويُمكن الوصول للميزة الجديدة عبر الذهاب لصفحة “عنّي – About” على فيسبوك ثم اختيار تبويب الاتصال والمعلومات الأساسية لإضافة المفاتيح العامة خاصتك.
جميع الحقوق محفوظة © 2016 - مدونة فيصل الورشة