أفضل الطرق للربح من الإنترنت

ليست هناك تعليقات

طرق الربح من الأنترنت كثيرة، أيها المناسبة بالنسبة لك؟ دعنا نتعرف عن بعضها فقد يكون هذا المقال طريقا يؤدي لطريقة لربح عبر الأنترنت كنت تجهلها وقد تكون مبدعا في هذا المجال وأنت لا تعلم أنه من الممكن الربح منه. إذا فلنتحدث حول بعض الطرق التي قد تكون سببا في نجاحنا.

1- الربح ببيع المنتجات أو بجلب المستخدمين عن طريق الإحالة.

حقا تعتبر من الطرق المشهورة والمفضلة للعديد ممن يكسبون من الانترنت لأنها تعتبر الأكثر دخلا والتي يمكن لأي شخص يجيد التحدث الإقناع ممارستها، لكن لا تنفعل كثيرا فالأمر ليس كما يبدو فإن هذه الطريقة ليست سهلة فهى تحتاج لمجهود كبير وتحدي. خصوصا في العالم العربي, فالشراء عبر الأنترنت ثقافة جديدة على هذا المجتمع تنمو باستمرار لكن كسب ثقة المستخدم ليست سهلة أو بسيطة, فلذلك تحتاج لجهد كبير وعدد كافي من المعارف. توجد العديد من المواقع والشركات التي تعمل كوسيط بينك وبين الشركة التي تريد بيع المنتج من أشهرها Clickbank المعروف والغني عن التعريف يوجد العديد من الخبراء الذين نشروا دروسا وطرقا لتنجح في هذا الموقع، نجاحك في هذا الموقع يعني ألاف الدولارات التي يمكنك الحصول عن طريق بيع المنتجات المعروضة في الموقع. بل وقد تجد شركات تمنحك خيار الإحالة مباشرة دون وسيط من أبرزها نجد شركات اللإستضافات والدومينات مثل hostgator، كما قلت سابقة هذه الطريقة لا تعتبر الأفضل لبدء الربح.

2- الربح عن طريق التدوين.

إنشاء مدونة والربح منها هي طريقة أخرى مشهورة، حيث ان هناك العديد من منصات التدوين المجانية مثل بلوجر ووردبريس وجوملة. لكن هل إنشاء مدونة ناجحة أمرا سهلا؟ طبعا ليس هناك أي شئ سهل لكن أنت شخص يمكنك البحث والتعلم فثق بنفسك. أهم التقاط التي يجب ان تركز عليها هي محتوى جيد وجديد يهتم به فئة كبيرة من المجتمع وتكون على دراية ولو بسيطة بهذا المجال لتتمكن من الإفادة. لكن كيف سأربح؟ يمكن ذلك عبر عرض إعلانات في موقعك من شركات مثل adsense التابعة لجوجل أو حسوب الشركة العربية أو إن كان الموقع ناجحا فإن الشركات ستحاول الإعلان مباشرة في مدونتك وبالتالي الحصول على أرباح أكبر. بالإضافة إلى امكانية الربح عن طريقة الإحالة أي النقطة الأولى حيث ستقوم بعرض منتجات على زوارك وقد يكون هناك مهتم بها ما سيمكنك من الحصول على ربح من خلاله.

3- الربح عن طريق إستطلاعات الرأي.

هناك شركات تقوم بالدفع مقابل إجابتك على إستطلاعات الرأي حيث أنها تقوم باستطلاع الرأي وتأخذ أجوبتك لتقوم ببيعها لشركات أخرى من أجل تحسين خدماتها. هذه الطريقة تعتبر الأسهل لكن أرباحها ليست كافية. طبعا أي شئ سهل قيمته تكون أدنى. من أفضل الشركات التي تدعم إستطلاعات باللغة العربية والموثوقة نجد يوجوف. التي بعد التسجيل على موقعها تمنحك نقاط مقابل كل إستطلاع. كل إستطلاع تقوم بالإجابة عليه تحصل بين 25 و 300 نقطة. مدة الإستطلاعات تتراوح بين 5 و 10 دقائق عن وصولك لمجموع 5000 نقطة ستحصل على 50 دولار يمكنك سحبها.

4- الربح عن طريق إنشاء محتوى والترجمة.

الربح عن طريق كتابة مقالات أو ترجمة مقالات من لغة لأخرى، عدد كبير من أصحاب المواقع يدفعون مقابل ترجمة مقالات لهم من مواقع أجنبية لمواقعهم. لكن كيف سأجد أصحاب مواقع يحتاجون لهذه الخدمة؟ سهل، عن طريق منصة مستقل التابعة لشركة حسوب، حيث يكفي أن تقوم بالتسجيل في الموقع إضافة مهاراتك، اللغات التي تجيدها، إلخ. والبدء في معاينة المشاريع الموجودة أو قد يتصل بك شخص مباشرة لطلب خدمة منك. الأسعار معقولة يتم دفع ما يقارب 100 دولار عن كل 12 مقال ب500 كلمة مترجمة. إن كنت تجيد اللغات والترجمة فهذه أكبر فرصة بالنسبة لك.

5- الربح عن طريق اليوتيوب.

يوتيوب أكبر منصة للفيديو في العالم تشارك أرباحها مع منشئي المحتوى. قم بإنشاء فيديوهات ورفعها وحاول أن يشاهدها أكبر عدد من الأشخاص واستقبل أموالك مباشرة. هناك أكثر من وسيط يضمن حقوقك ويمكنك الحصول على أموالك عن طريق باي بال. من أشهرها وأسهلها قوانينا نجد Fullscreen يمكنك متابعة المقال التي لتعرف أكثر حول الموضوع: الحصول على بارتنر يوتيوب والدفع عن طريق باي بال.

6-  الربح عن طريق بيع الصور.

هذه النقطة مهمة أكثر بالنسبة للمصورين لذلك إن كنت لا علاقة بالتصوير فلا داعي للمحاولة :D
إن كنت مصورا تجيد الإبداع بالكاميرا فقم بمعاينة المقال التالي الذي سيساعدك على الربح من صورك: كسب المال منالأنترنت ببيع الصور!!

7- الربح عن طريق السوق الحرة.

الربح عن طريق السوق الحرة مثل ebayعن طريق بيع منتجات يمكنك إقتناءها من مواقع صينية بأسعار منخفضة وإعادة بيعها في بلدك. لأن المواقع الصينية في غالب الأحيان تتأخر في الإرسال وأنت ستقوم بشراء المنتجات الإنتظار عندما تصلك تقوم بإعادة بيعها بثمن أكبر مع إرسال سريع لأنك ستقوم بالإرسال في نفس البلد دون جمارك!!

8- الربح عن طريق كتابة وبيع كتب إلكترونية.

تأليف كتب إلكترونية وبيعها هي طريقة ممتازة للربح ومن أفضل المنصات العربية لبيع الكتب الإلكترونية نجد منصة أسناد التابعة لشبكة حسوب.

9- الربح عن طريق الضغط على الإعلانات.

توجد العديد من المواقع التي تقوم بالدفع مقابل نقرتك على إعلانات تظهرها لك يوميا، أمر سهل ورائع أليس كذلك؟ سهل؟ نعمل الأمر سهل للغاية. رائع؟ لا ليس رائعا فالأرباح عبارة عن مجرد سينتات لن تكفيك حتى لشراء قنينة ماء معدني :/

10- الربح عن طريق رفع الملفات على الأنترنت.

هناك العديد من الشركات أو المواقع التي تقدم خدمة رفع الملفات ومنها العربية والتي تقوم بدفع مقال لك عن كل عدد من التحميلات، أي أنه كلما حمل عدد كبير من الأشخاص الملف الخاص بك تحصل على مبلغ مالي.

حسنا تعرفنا عن 10 طرق فلنقوم بمرور سريع عن بعض الطرق الأخرى ;)
  • الربح عن طريق بيع وشراء الدومينات.
  • الربح عن شراء وبيع عن طريق.
  • الربح عن طريق معاينة المنتجات dropshipping.
  • الربح عن طريق العمل كدعم فني لأحد المواقع.
  • العمل على إدارة صفحات المواقع في الشبكات الإجتماعية.
  • الربح عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية.
  • الربح عن طريق النشر في المنتديات التي تشارك الأرباح.
  • الربح عن طريق الخدمات المصغرة على خمسات أو Fiverr.
  • الربح عن طريق تصميم الملابس برسومات خاصة بك.
  • الربح عن طريق إعلانات CPA.
  • الربح عن طريق الـ forex

طبعا تبقى لنا العديد من الطرق التي لم نتطرق لها، لكنك تعرفت على على بعضها وهذا سيحفزك على البدأ في أحدأها أو البحث عن غيرها!

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

اترك تعليقك

جميع الحقوق محفوظة © 2016 - مدونة فيصل الورشة