بوكيمون جو (Pokemon Go) اللعبة الأكثر شهرة في العالم .. كيف تم تصميمها وبناءها ؟

ليست هناك تعليقات
بوكيمون قو (Pokemon Go)

كسرت لعبة بوكيمون جو حاجز جميع التوقعات، حتى توقعات الشركات المساندة والمطورة لقيام هذه اللعبة فقد سجلت أكثر من 10 مليون تنزيل للعبة في الأسبوع الأول وهو عدد يفوق عدد مستخدمي شبكة تويتر الاجتماعية النشطين يومياً، وهو متوسط استخدام أكبر من الشبكة الاجتماعية فيسبوك وانستجرام وواتس آب، كما أن لعبة بوكيمون جو حققت أرباحاً بقيمة 11 مليار دولار.

بالفيديو: 9 حقائق لاتعرفها عن لعبة البوكيمون.

لكن يتبادر إلى الذهن سؤالاً هاما وهو كيف أصبحت هذه اللعبة بهذا الهوس بين المستخدمين بين عشية وضحاها وللتعرف على ذلك علينا التعرف على مسيرة حياة مطورها جون هانك حتى وصوله إلى هذه المرحلة الرائعة في حياته.

المستوى الأول: في عام 1996، بينما كان طالباً قام هانك بالمشاركة في أول لعبة إلكترونية عبر الإنترنت متعددة المستخدمين والتي كانت تُدعى “Meridian 59” وقام بيع اللعبة إلى شركة 3DO وذلك للانتقال إلى شغف أكبر وهو ترسيم العالم.

المستوى الثاني: في عام 2000، قام جون بإطلاق تطبيق “Keyhole” وذلك لربط الخرائط بأماكن التصوير الجوي وأنشأ أول خريطة إلكترونية ثلاثية الأبعاد وقام بربطها بنظام المعلومات الجغرافية.

المستوى الثالث: في عام 2004، قامت شركة جوجل بشراء تطبيق  “Keyhole” بمساعدة جون هانك وقامت بتحويل  “Keyhole” إلى ما يُطلق عليه الآن جوجل إيرث، ولهذا بدأ جون في التركيز على بناء تطبيقات ترتكز بشكل أساسي على خدمة تحديد المواقع جغرافياً.

المستوى الرابع: بدأ جون هانك يدير فريق المعلومات الجغرافية بشركة جوجل منذ 2004 إلى 2010، يقوم بإنشاء الخرائط وعرض الشوارع في الخريطة وخلال ذلك الوقت كان يقوم بجمع فريق لعبة بوكيمون جو التي سينشئها مستقبلاً.

المستوى الخامس: في عام 2010، بدأ جون هانك مختبرات نيانتك كشركة ناشئة يتم تمويلها من قبل شركة جوجل وذلك لبناء طبقة ترفيهية لخرائط جوجل وهو ما يفسر إطلاق هذه الكلمة عليها.

شركة نيانتك

Pokemon Go

يرجع إسم نيانتك إلى سفينة صيد الحيتان والتي تم جرها إلى الشاطيء على مر السنين مع بعض السفن الأخرى في سان فرانسيسكو وعلى مر العصور تم بناء ميناء سان فرانسيسكو اعتماداً على هذه السفن، فهناك فرق جيدة جدا في العمل لكنها متفرقة حول العالم ويتم الاتصال بينهم عبر الإنترنت.

المستوى السادس: في عام 2012، بدأ جون في إنشاء أول تطبيق مبني على نظم المعلومات الجغرافية “ingress” من شركة نيانتك.، وقد نوى أن تغزو هذه اللعبة العالم الحقيقي من خلال هاتفك.

المستوى السابع: في عام 2014، تعاونت شركة بوكيمون مع شركة جوجل لإطلاق كذبة إبريل وذلك من خلال كذبة بان هناك خدمة ستمكنك من البحث عن كائنات بوكيكون في خرائط جوجل وكانت ضربة فيروسية وفكر جون في ذلك بكل قوة وبدأ في تحويلها إلى لعبة واقعية.

المستوى الثامن: بدأ جون هانك في بناء لعبة بوكيمون جو في لقاء مع المستخدمين وما هي أفضل اماكن توقف كائنات البوكيمون.

المستوى التاسع: بدأ جون في الحصول على مبلغ 25 مليون دولار من جوجل، ونيتيندو وشركة بوكيمون ومستثمرين آخرين بداية من ديسمبر 2015 حتى فبراير من العام الجاري وبدأ بتكوين فريق لأكثر من 40 مطور.

المستوى العاشر: بدأ جون هانك بإطلاق لعبة بوكيمون جو في 6 يوليو الجاري في الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا وارتفع سهم نيتيندو إلى 12 مليار دولار ويربحون يوميا قيمة حوالي 2 مليون دولار في عملية الشراء داخل التطبيق ووالتي أصبحت ظاهرة عالمية.

بوكيمون جو (Pokemon Go)

استمر جون هانك في طريقه لمدة 20 عاما منذ بداية رؤيته في مجاله وطول هذه السنوات كانت لديه رغبة في أن يغزو العالم أجمع، لذا ابدأ الآن لعبتك واستمتع بها وإذا توقفت عليك بتغيير اللعبة حتى تل إلى هدفك.

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

اترك تعليقك

جميع الحقوق محفوظة © 2016 - مدونة فيصل الورشة